تاسيس شركة فى دبى

أكتوبر 9, 2019by admin0

 

 

مهما كانت ميزانيتك وقدرتك المالية تستطيع الآن أن تبدأ نشاط أو تجارة أو تقديم اى نوع من الخدمات فى الإمارات  وهذا يرجع الى اختلاف ظروف ومتطلبات المعيشة  هناك ومصاريفها واختلاف تكاليف إنشاء الشركات المتعددة بين كل إمارة وأخرى  وبين أنواع الشركات المتاحة.

ومن الملاحظ ايضا  فى  دبي ارتفاع نسبة السكان والتدفق الدائم للأشخاص سواء كانوا أصحاب رؤوس أموال ومستثمرين أو عمالة ماهرة مهاجرة، مما ترتب عليه وجود احتياجات كثيرة لعدة مشروعات مختلفة وزيادة الطلب على الخدمات والمنتجات، لذلك فهى تعتبر من أفضل الأماكن التي تستطيع  بها بدء تجارتك أو صناعتك أو تقديم  أى نوع من خدماتك فيها المستخدمين والجمهور موجود.

الإقامة والاستثمار في دبي:-

أما عن الإقامة والاستثمار في دبي فعلينا ان نعلم اولا كيفية الاقامه فى دبى وهل الاقامه تؤثر على وجود استثمار متنوع فى دبى وكيفية اختيار انواع او نوع الاستثمار المناسب وهل الإقامة والاستثمار فى دبى تربطهم علاقة وطيدة بعضهما البعض كل هذه الاسئلة سوف نقوم بالرد عليها فى هذا الموضوع.

نعم كلنا نعلم دعم الحكومة الإماراتية وبالأخص حكومة دبي لرواد الأعمال والمستثمرين وتسهيل كافة الخدمات والاحتياجات  الخاصة بالمشروعات لبدء عمل أو نشاط جديد فى دبي.

الإقامة والاستثمار فى دبى لها علاقة وثيقة ببعضها فكثرة الأحداث المنشطة لحركة التجارة والصناعة فى دبى  وتقديم الخدمات وريادة الأعمال كل هذا جعلها بلد تستقطب العديد من الاشخاص لك يقيمون بها و يستثمرون أموالهم بها لما تتميز هذه البلد من رخاء فى المعيشة وتوفير جميع الخدمات وتوفير وسائل وسبل الأمن والأمان والاهتمام بكل من الصحة والتعليم وايضا المواصلات وكافة الخدمات الاخرى مع التطوير الدائم والمستمر لكل من الخدمات والهيئات  العامة مما يجعلها من أفضل البلاد للاستثمار والسكن والحياة فيها.

ونحن نقصد أن الإقامة والاستثمار فى دبى  تعنى الإقامة العقارية  اى ان دولة الامارات تسمح للأجانب بالإقامة على أراضيها  وشراء عقارات بها والاستثمار بها عن طريق ذلك العقار، بشكل آخر فإن الأجنبي الذى يريد الحصول على الإقامة العقارية في أي دولة ما عادة تكون هذه الاقامة محددة بقواعد تحكم عملية التملك، مثل ماهى  قيمة العقار الذي يجب أن يملكه، بالإضافة الى ما هى المدة المسموحة، وكل هذه القواعد تختلف من دولة الى أخرى.

  •   فقد يخضع الاستثمار العقاري في دبي للعديد من القواعد والشروط التي تحددها وتنظمه وهى كالاتى:
  •   أن لا تقل قيمة العقار المرغوب فى استثماره عن مليون درهم إماراتي.
  •   أن يكون العقار كاملاً وتم انشائه بالكامل.
  •   أن يتم  توفير دخل شهرى للمستثمر الذي يتملك العقار لا يقل عن 10 آلاف درهم إماراتي.
  •   يكون التقديم عن طريق تقديم  طلب الحصول على التأشيرة بعد أن يتم تسديد ثمن العقار بالكامل لصاحب العقار، وخاصة في حالة شراء العقار عن طريق قرض أو رهن عقاري.
  •   أن يتمتع المتقدم  الذى يريد الاستثمار والاقامة في دبي بصحة جيدة، وغير مصاب بأي مرض من  من الأمراض الخطيرة والمعدية للآخرين، وأن يتم اجتياز الفحص الطبي المخصص له للكشف عن ذلك، مع الأخذ فى الاعتبار أن الكشف الطبي سيتم تكرارها عند تجديد الإقامة مرة اخرى.
  •   يقوم الشخص الذي يريد الإقامة والاستثمار فى دبى التقدم بالطلب إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مرفق معها صورة ونسخة من جواز السفر الخاص به، ويتقدم بتقديم عقد ملكية العقار ولكن  بشرط ان يكون باسم مقدم الطلب وحده، ودفع رسوم التأشيرة، وبعد الموافقة على هذا الطلب سيتم منح المتقدم الإقامة لمدة عامين قابلة للتجديد لو ارد او اذا لم يطرا اى مانع من موانع الإقامة والاستثمار في دبي.

أما فيما يتعلق بالإقامة العقارية في دبي وعلاقتها بالاستثمار فقد أصبحت هذه العملية الآن سهلة جدا وهذا يرجع الى بعد صدور قانون التملك الحر الذي أصدرته حكومة دبي في العام 2006 م، والذي عن طريقه سيتمكن رواد الأعمال والأفراد الذين يرغبون الحصول على الإقامة في دبي من تحقيق ذلك عن طريق تملك الشقق أو غيرها من العقارات في مناطق معينة في الدولة يطلق عليها “مناطق التملك الحر”، وذلك سواء كان التملك بهدف السكن أو الاستثمار.

الاستثمار فى المناطق الحرة

لابد من اخذ تاشيرة اعمال فى المناطق الحرة لكي يتم الاستثمار فى المناطق الحرة وذلك في حالة الرغبة في الحصول على الإقامة في الإمارات للاستثمار بالنسبة للأعمال الخاصة بمحترفي المهن الحرة، ويتطلب ذلك الأمر عمل رخصة تجارية خاصة بالعمل، ويتراوح ثمن التاشيرة  من بين ألفان وخمسمائة إلي ستة عشر ألف درهم إماراتي، وذلك حسب طبيعة المنطقة الحرة التي يتم  الاستثمار والعمل بها.

تأسيس شركة والاستثمار فى جبل على

تبعد منطقة جبل علي 30 كم عن مدينة دبي وهو يعتبر أحد الموانئ الرائدة في مجموعة موانئ دبي العالمية،  مما يساعد في تأسيس شركات ووجود استثمار فى جبل على لانها خصصت هذه المنطقة لبناء أحد و أكبر الموانئ العالمية وهو ميناء جبل علي، وهو أكبر ميناء من صنع الإنسان كما صنف من ضمن أكبر وأهم عشر موانئ للحاويات في العالم.

كما تضم المنطقة الحرة بمنطقة جبل علي أكثر من 15000 شركة عالمية، ونظراً لموقعها الجغرافي المتميز بين أسواق كل من آسيا وأوروبا، سعت دبى بكل جهد من أجل أن ترسخ مركزها من الأنشطة التجارية العالمية، وهذا الموقع سمح لمركز دبي التجاري العالمي بأن يكون الاستثمار فى جبل على يصبح مقصداً شائع للسياح.

كما عملت المنطقة الحرة بيئة عمل تساعد على تحقيق الأرباح دون دفع ضرائب على ذلك  ودون الاضطرار إلى اتخاذ موطن آخر يكون شريك لك فى المشروع باعتباره يحمل الجنسية الإماراتية.

أما عن تاسيس الشركات فى المنطقة الحرة  فإن شركات المناطق الحرة تكون مملوكة بنسبة 100% لأطراف أجنبية (المستثمرين الأجانب) كما تعمل تلك الشركات على توفير مميزات تنافسية عالية ومنها :-

  •   استعادة رأس المال والأرباح.
  •   الإعفاء الجمركي الكامل داخل المنطقة الحرة.
  •   حرية نقل الأموال من المنطقة الحرة الى خارج المنطقة دون وجود أية قيود على العملات.
  •   الإعفاء من الضرائب الخاصة بالاستيراد والتصدير.
  •   إعفاء من ضريبة الدخل الفردي.
  •   عدم وجود أي من القيود على استقدام الكفاءات أو العمالة الأجنبية.

المناطق الحرة دائما تسعى لمساعدة الشركات الجديدة التى تم تأسيسها  في عملية التأسيس والإنشاء  ومن أهم الخطوات لبناء وتأسيس الشركة هي معرفة التكاليف المبدئية لتأسيس الشركات فى دبى، ومساعدتك في تمويل مشروعك من خلال المستثمرين المتعاملين معنا مسبقا  ومع أفضل شركات الاستثمار في الإمارات فى دبى وفى المستثمرين في المنطقة الحرة فأنت عليك عمل خطة مبسطة للمشروع وعرضها على اى مستثمر من قبلنا كما أن الحكومة توجه دائما دعم قوى للمتعهدين الإماراتيين كما انها ايضا تقدم بعد المنح لمساعدة الأشخاص الذين لديهم خطة عمل قوية.

أما عن الاستثمار داخل المنطقة الحرة  فإنه تخضع جميع المنشآت التي تم تأسيسها في تلك المناطق (المناطق الحرة) إلى القوانين والأنظمة واللوائح التي تحكم كل هيئة أو سلطة منطقة حرة بعينها وليس القوانين أو اللوائح العامة التى تكون فى دبى.

admin


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



تاسيس الشركات في دبي

اتقان

شركة استشارات أعمال تركز على التواصل وتوفر حلول الأعمال الإبداعية لشركائنا. نحن المنشأة في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. سيعمل فريقنا من المستشارين والمشرفين ، وشركاء الأعمال معك على البحث عن نظرة ثاقبة لأعمالك وتطويع حلولنا لمتطلباتك. في ITQAN تمنحنا أخلاقيات العمل لدينا ميزة كوننا فطنين على أقدامنا. سيكون فريقنا قريبًا منك في جميع الأوقات لتوقع احتياجاتك ، وتقديم حلول لتوجيه وتعزيز رؤية أعمالك.


ارسل لنا استفسارك

اتصل بنا


المقر الرئيسى

مركز دبي التجاري العالمي – شارع الشيخ زايد – مبنى ون سنترال رقم 3 الدور الثالث


تليفون

97145264606+
97145264607+
97145264608+
97145264609+


الجوال

971507040355+



شاركنا برايك

تواصل معنا



رابط خريطة جوجل

الواتس اب

971562638470+


البريد الالكتروىى